الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*خلال افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم..محلب : مصر تفتح أبوابها للأشقاء والأصدقاء

المصدر: جريدة الاهرام 19/4/2015

كتب - سحر زهران ونادر أبو الفتوح :

افتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أمس فعاليات افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم، التى تنظمها وزارة الأوقاف تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك بها 100 متسابق من 70 دولة حول العالم.

وفى كلمته أكد محلب، أن مصر تفتح أبوابها للأشقاء والأصدقاء، وتعمل على تحقيق الأمن والسلام للعالم أجمع، مشيرا إلى أن القرآن محفوظ بحفظ الله عز وجل، وأهل القرآن هم أهل الله، وطالب حفظة القرآن بتدبر المعانى والقيم الأخلاقية، وألا يقفوا عند مجرد الحفظ.

وأكد رئيس الوزراء، أن إقامة هذه المسابقة تأتى فى ضوء حرصنا جميعًا على خدمة كتاب الله (عز وجل)، وعلى التواصل الحضارى والفكرى والثقافى، وتنشئة أبنائنا على صحيح الدين، بعيدًا عن كل ألوان التشدد والغلو، أو التسيب، أو الإلحاد، أو الأفكار الضالة والمنحرفة.

وأشاد محلب بالبعد الجديد فى المسابقة هذا العام، والذى تمثل فى فهم القيم الأخلاقية بجانب الحفظ، وذلك للتأكيد على مكارم الأخلاق، فالإسلام يحث على العدل والرحمة ونبذ التطرف والإرهاب، وإقامة هذه المسابقة يأتى فى ضوء الحرص على خدمة كتاب الله، فالقرآن كتاب رشد وهداية ورحمة للعالمين، وفهم القرآن يعصم من الشطط، وهنا يأتى دور الكتاتيب ومعلمى القرآن فى غرس القيم النبيلة.

وأضاف رئيس الوزراء، قائلاأقول لأبنائى من حفظة القرآن أن حفظكم للقرآن منحة ربانية عظيمة، وهبها الله لكم دون غيركم، من البشر فهنيئا لكم، ولكنها أيضا أمانة كبرى، فعليكم أن تكونوا أمناء على كتاب الله، وأن تكونوا دائما الترجمة الفعلية للمبادئ والقيم الإسلامية السمحة، وإشعاعا للمحبة والسلام، بما حملتموه فى صدوركم من نور وهداية القرآن وعليكم ألا تقفوا عند مجرد الحفظ، بل أن تعملوا على فهم القرآن والعمل بما فيه.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع